"فرانس فوتبول": موسيماني تميمة حظ الأهلي أمام الزمالك.. أوفى بوعده للملايين

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

تحدثت مجلة "فرانس فوتبول" العالمية في تقرير مطول لها عن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا التي اقيمت مساء أمس، بين فريقي الأهلي والزمالك، في مصر.

وفاز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا موسم 2020/2021، بعد أن تخطى منافسه التقليدي بهدفين مقابل هدف.

أهداف مباراة الأهلي والزمالك

وقالت "فرانس فوتبول" في تقريرها الذي جاء بعنون (موسيماني تميمة حظ الأهلي أمام الزمالك): "قاد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي رحل في سبتمبر الماضي عن صن داونز، الأهلي إلى لقبه القاري التاسع بعد نهائي رائع ومذهل أمام الزمالك".

وأضافت: "كان موسيماني، الذي احتفل بعيد ميلاده الخامس والخمسين الأسبوع الماضي، قد نجح في جذب انتباه مجلس إدارة الأهلي بعد أن قاد صن داونز لاكتساح الشياطين الحمر بخماسية نظيفة في دوري أبطال إفريقيا في العام الماضي".

وواصلت: "وفي خطوة مفاجئة، قرر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ولاعبه السابق لتقديم فرصة لـ موسيماني المشهور عنه حسه التكتيكي القوي وإدارته الجيدة للاعبين، ولم يغب عن مسؤولي الأهلي إنه نجح في الفوز على الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا في عام 2016".

 

وتابعت: "ليلة الجمعة في ستاد القاهرة، خلف الأبواب المغلقة، ربما اعتقد موسيماني للحظة أن الكأس ستهرب منه في ديربي القرن، ولكنه نجح في النهاية في الإيفاء بوعده للملايين جماهير الأهلي التي ظلت تنتظر هذا اللقب التاريخي منذ عام 2013".

واستكملت: "هدف مبكر جاء من الأهلي عن طريق لاعبه عمرو السولية في الدقيقة 5 بعد ركلة ركنية من التونسي علي معلول، سهّل الأهلي الأمر على نفسه، ولكن هذا الهدف نتج عنه رد فعل قوي من الزمالك الذي عادل النتيجة بهدف رائع من أسطورته شيكابالا البالغ من العمر 30 عامًا، في الدقيقة 31".

وأردفت: "هنا اهتز الأهلي، وظل يحاول في الشوط الثاني من خلال عدة فرص، أبرزها فرصة حسين الشحات في الدقيقة 54، بعدها جاءت فرصة لـ الزمالك عن طريق زيزو، هل فكر موسيماني في خوض وقت إضافي؟ هو ليس من النوع الذي يستسلم، من المؤكد إنه منح تعليماته للاعبيه من أجل بذل جهد أخير، وكانت الاستجابة، وتحديدًا من محمد مجدي فشة، الذي وجدت تسديدته القوية شباك أبو جبل في الدقيقة 86".

واختتم: "ورغم الدقائق الست من الوقت الإضافي، إلا أن الأهلي تمسك بلقبه التاسع ولم يضيعه، ليحقق الأهلي لقبًا تاريخيًا، ويحقق موسيماني بطولته القارية الثانية في تاريخه، لقد جاء وجلب الحظ لـ الأهلي الذي لم يذق طعم الخسارة منذ 30 سبتمبر الماضي، بمعدل 7 انتصارات وتعادل واحد، الأنظار الآن تتجه إلى موسيماني لجمع المزيد من البطولات في الأشهر المقبلة".

يُذكر أن الأهلي سيخوض مباراة في نصف نهائي كأس مصر يوم 1 ديسمبر المقبل أمام الاتحاد، مع الأخذ في الاعتبار أن مباراة النهائي ستكون يوم 5 ديسمبر، بينما ستقام مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان يوم 10 ديسمبر.


Stad Ahlawy Stad Ahlawy
المدير العام

كاتب صحفى يعمل منذ 2005 فى جريده الاهرام

0  88 0

المعجبين بالخبر