بعد بلاغ الأهلي ضد إبراهيم عيسى.. الزمالك في بيان رسمي: نرفض سياسة ترهيب الإعلاميين وتحريف الحقائق! | ستاد اهلاوى

0 تعليق 0 ارسل طباعة

أصدرت اللجنة المُكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، بيانا رسميًا للحديث عن المحتوى الإعلامي والتنديد بخطورة التحريف المتعمد لمن يُخالف الرأي.

وأثير جدل واسع خلال الأيام الماضية، بعدما صرح الإعلامي إبراهيم عيسي خلال برنامجه "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة "القاهرة والناس" أن شعار النادي الأهلي "الأهلي فوق الجميع" نازي، ليقرر النادي الأحمر تقديم بلاغ عاجل إلى النائب العام، وآخر إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد أحد الإعلاميين، -على حد وصفهم- الذي تجاوز كل حدود المهنية والمسؤولية، وراح يحث على الكراهية وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن، وشبَّه النادي الأهلي وجماهيره بـ"النازية"، حسبما ذكر النادي الأحمر.

أقرأ ايضًا.. الزمالك يبلغ جنش برفض كارتيرون تواجده في مران اليوم

بيان الزمالك

ﻳﻌﻠﻦ ﻧﺎدي اﻟﺰﻣﺎﻟﻚ دﻋﻤﻪ اﻟﻼﻣﺤﺪود ﻟﻠﺴﺎدة الإﻋﻼﻣﻴﻴﻦ اﻟﻤﺤﺘﺮﻣﻴﻦ أﺻﺤﺎب اﻟﺘﻮﺟﻬﺎت والآراء اﻟﻌﺎدلة والمنصفة وﺗﻔﻌﻴﻞ ﻗﺮاراﺗﻪ اﻟﺴﺎﺑﻖ ﺻﺪورﻫﺎ ﻓﻲ ﻫﺬا اﻟﺸﺄن بتكليف لجنة اﻟﺮﺻﺪ بالمنظومة الإعلامية اﻟﺴﺎﺑﻖ ﺗﺸﻜﻴﻠﻬﺎ ﻟﻬﺬا اﻟﻐﺮض ﺑﺘﻘﺪﻳﻢ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻣﻔﺼﻞ ﻓﻲ ﻫﺬا اﻟﺸﺄن توطئة ﻻﺗﺨﺎذ اﻹﺟﺮاءات اﻟﻘﺎنونية اللازمة.

وﻳﻨﺒﻪ إلى ﺧﻄﻮرة ﺳﻴﺎﺳﺎت اﻟﺘﺮﻫﻴﺐ وﻣﺤﺎوﻻت ﻟﻲ اﻟﺤﻘﺎﺋﻖ وﺗﺤﺮﻳﻔﻬﺎ اﻟﻤﺘﻌﻤﺪ ﺗﻠﻚ اﻟﺘﻲ ﻳﺘﺒﻌﻬﺎ اﻟﺒﻌﺾ ﻣﻊ ﻣﻦ ﻳﺨﺎﻟﻔﻬﻢ ﻓﻲ اﻟﺮأي.

ﻛﻤﺎ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﻣﺤﺎوﻻت ﺗﻜﺮﻳﺲ ﻣﻔﻬﻮم اﻟﻘﻄﺐ الأوﺣﺪ اﻟﺬي ﻣﻦ ﺷﺄﻧﻪ ﺑﺎﻟﻀﺮورة إﺛﺎرة اﻟﻔﺘﻦ وﻧﺰﻋﺎت اﻟﺘﻌﺼﺐ واﻟﻘﻀﺎء على ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ اﻟﺮوح اﻟﺮﻳﺎضية واﻟﻤﻨﺎﻓﺴﺔ اﻟﺸﺮيفة وﻳﺴﺘﻨﻜﺮ اﺗﺨﺎذ ﺑﻌﺾ أﻧﺼﺎف اﻟﻘﻴﺎدات وﺻﻐﺎر اﻟﻤﺴﺌﻮﻟﻴﻦ ﻣﻦ اﻓﺘﻌﺎل الأزﻣﺎت واﺳﺘﺜﺎرة اﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ وسيلة ﻟﺼﺮف اﻟﻨﻈﺮ ﻋﻦ الإﺧﻔﺎق اﻟﺬي ﻳﺼﻴﺒﻪ، وﻳﻬﻴﺐ ﺑﺠﻤﻴﻊ أﻃﺮاف اﻟﻤﻨﻈﻮﻣﺔ اﻟﺮﻳﺎضية اﻻرﺗﻘﺎء إلى ﻣﺴﺘﻮى اﻟﻤﺴﺌﻮﻟﻴﺔ وﻧﻜﺮر على ﻣﺴﺎﻣﻌﻬﻢ (ﻻ ﺗﺜﻘﺒﻮا السفينة ﻓﻜﻠﻨﺎ ﻓﻴﻬﺎ).

وﻧﺪﻋﻮﻫﻢ إلى ﻓﻬﻢ ﻣﺒﺎدراﺗﻨﺎ وﻣﺴﺎﻳﺮﺗﻬﺎ ﺑﻤﺎ ﻳﺤﻘﻖ وﻳﺤﻔﻆ المصلحة اﻟﻌﺎمة ﻟﻬﺬا اﻟﻮﻃﻦ.

فيما أكد طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ في تصريحات صحفية، أن النقابة تمتلك مرصدًا يتابع يوميًا نحو 57 وسيلة إعلامية متنوعة سواء مسموعة أو مرئية، وعقب ما أثير من جدل حول حلقة الإعلامي إبراهيم عيسى عن نادي الزمالك والتي تحدث فيها عن النادي الأهلي، فرغ المرصد الحلقة بالكامل واستقر على عدم وجود أي مخالفات.

وأضاف سعدة، أن "عيسى" لم يخطئ في حديثه عن النادي الأهلي، والنقابة لا تنجرّ وراء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعمل وفقًا لقانونها وميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، أما غير ذلك فهي لا تدخل طرفًا في أي أزمة تثيرها وسائل التواصل الاجتماعي ولا تنساق ورائها، مؤكدًا أن النقابة تكفل حرية الرأي والتعبير، وما ذكره "عيسى" يندرج تحت بند حرية الرأي والتعبير.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر بعد بلاغ الأهلي ضد إبراهيم عيسى.. الزمالك في بيان رسمي: نرفض سياسة ترهيب الإعلاميين وتحريف الحقائق! | ستاد اهلاوى في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ستاد أهلاوى ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ستاد أهلاوى مع اطيب التحيات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

stadahlawy.com Alexa/PageRank