تحليل في الجول - شجرة الكريسماس بدأت تُزين بايرن ' أنشيلوتي ' | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy

ستاد اهلاوى ينقل لكم اخبار النادى الاهلى من اغلب المصادر واخبار الكرة المصرية والعالمية

منذ أن تولى الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي قيادة بايرن ميونيخ خاض حتى اللحظة 7 مباريات حقق الفوز فيهم جميعًا، سجل فريقه 26 هدفًا وتلقت شباكه هدفا وحيدا، حيث خاض الفريق مبارياته في الدوري والكأس وكأس السوبر الألماني ودوري أبطال أوروبا.

نعم الفريق في المباريات السابقة لم يكن يقدم الأداء المرجو رغم تحقيقه انتصارات كبيرة، ولكن بدأ الأداء يتحسن تدريجيًا مع ظهور البصمة والأسلوب الذي يود كارلو تطبيقه مع الفريق.. نعم شجرة الكريسماس المشهور بها المدرب الإيطالي "الـ 4-3-2-1".

ولمعرفة أفكار المدير الفني علينا النظر لحالتي الهجوم والدفاع للفريق أولًا، وبالطبع الهجوم يبدأ من القاعدة (خط الدفاع) فيما يُسمى بعملية البناء من الخلف build up والتي أظهر فيها كارلو شيئًا جديدًا على الفريق الذي اعتاد على البناء مع بيب جوارديولا بشكل مخالف تمامًا.

شاهد ثلاثي وسط الملعب شابي ألونسو في العمق، وأرتورو فيدال على اليسار، وتياجو على اليمين مع انطلاق الظهيرين ديفيد ألابا وفيليب لام للأمام كأجنحة صريحة، أما توماس مولر وفرانك ريبري فهما ثنائي الحرية في عمق الملعب.

14dd7d58da.jpg

الأمر تكرر طيلة أحداث المباراة فهو الأسلوب والمنهج الذي سيسير عليه الفريق مع كارلو، ثلاثي الوسط يفتح الملعب عرضيًا ويعطي الحرية للأظهرة للهجوم.

Taeiiow.jpg

EU3q4p4.jpg

tgJD4m0.jpg

والثنائي مولر وريبري لا يتواجدان على الأطراف بل دائمًا العمق مكانهما خلفهما لاعبي وسط الخصم ليشكلا قاعدة مثلث رأسها روبرت ليفاندوفيسكي.

8MdMvW0.jpg

fccrhyA.jpg

فإذا ما انتقلت الكرة للظهير ألابا على اليسار مثلا يخرج له ظهير الخصم لمقابلته، وقتها سيجد انطلاقة لريبري قادمًا من العمق خلف ذلك الظهير.

suvYuy1.jpg

uwdrRaT.jpg

وعلى الجانب الآخر يتكرر الأمر بين لام ومولر.

rUszHwr.jpg

yh77e1G.jpg

وإن لم يحدث هذا فهناك بناء "بنفس الأسلوب لا يتغير" واستدراج للاعبي الخصم ثم تمرير طولي خلف دفاعاته لأحد الثلاثي الهجومي الذي ينطلق سواء مولر أوريبري أو ليفاندوفيسكي.

bwj8qsg.jpg

5JQa8tz.jpg

أما على الجانب الدفاعي، فالأمر أيضًا يُعطي الفريق صلابة دفاعية أكبر، ففي حالة فقدان الكرة لديك خلف كل ظهير لاعب يقوم بالتغطية (تياجو يمينًا وفيدال يسارًا) ويتفرغ ألونسو للعمق.

1oSPiBN.jpg

أيضًا يُعطي أنشيلوتي حرية أكبر للثنائي مولر وريبري فلن ترى أي منهما يرتد للدفاع بشكل دائم أمام الظهير، بل ستجد فيدال يدافع مع ألابا ولام معه تياجو ويبقى مولر وريبري للضغط في العمق أمام ألونسو دون الحاجة لجهد بدني أكبر للارتداد والصعود على الخطوط طيلة أحداث المباراة.

bg3FEWO.jpg

lrv129B.jpg

أنشيلوتي وشجرة الكريسماس قصة عشق لن تنتهي فمهما كانت نتيجة المباراة واحتياجك للهجوم أو الدفاع لن يغير الشجرة ستجده يخرج لاعبا ويدخل آخر بنفس المهام وفي نفس المركز دون المساس بهذا النهج والهيكل العام.

المصدر : موقع Filgoal

شكرا لمتابعينا قراءة خبر تحليل في الجول - شجرة الكريسماس بدأت تُزين بايرن ' أنشيلوتي ' | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Filgoal ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Filgoal مع اطيب التحيات.

التالى غلاف سبورت : ميسي في القمة
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank