أرقام في الجول تكشف - كيف يستطيع ميدو جابر منح التفوق للأهلي على المقاولون

هذا الخبر من موقع Filgoal

سقط المقاولون العرب خلال الجولة الأولى من الدوري المصري أمام الاتحاد السكندري بنتيجة 3-1، الذئاب كان لديهم عيب واضح في اصطفاف خطه الخلفي بإمكان الأهلي أن يمنح من خلاله ميدو جابر جناحه الجديد الفرصة لاستكشافه.

ميدو جابر لم يشارك ضد الإسماعيلي في الدوري، لكنه قدم مستوى متميزا في تدريبات فريقه يوم الإثنين.

في الموسم الماضي حينما كان ميدو لاعبا لمصر للمقاصة وواجه المقاولون العرب في المباراة التي انتهت بنتيجة 4-1 للفريق الفيومي.

ميدو في الهدف الثالث للمقاصة تمكن من الانطلاق من الجهة اليسرى خلف الظهير الأيمن أحمد علي بسرعته وكعادته اخترق من الطرف إلى العمق وسجل هدفا.

7149035dfd.jpg

ميدو يتسلم الكرة ببراعة على الطرف، وبدا هذا واضحا في أرقامه خلال الموسم الماضي، ضد أسوان على سبيل المثال تسلم الكرة 10 مرات على الطرف الأيسر و12 على الطرف الأيمن أكثر من أي منطقة أخرى بالملعب.

70a83a27a7d74917ae318cc27e3489b5.png

وبالتالي ومع ضعف أطراف المقاولون قد يصبح جابر أداة مهمة للأهلي ضد الذئاب.

وتلك أرقامه ضد المقاولون في مواجهة الأسبوع الثامن من موسم 2015-2016، لم يخسر الكرة سوى مرة وحيدة.

AV4jc1F.png

ظهرت نقطة ضعف الأبرز للمقاولون ضد الاتحاد في مباراة الدوري الأولى له، تمركز الثنائي محمد سمير وإبراهيم عادل بطريقة طولية مما يمنح مساحات للفريق خلف ظهيري الجنب الثنائي كريم الديب وأحمد علي.

الثنائي الدفاعي يقف مصطفا في خط طولي وليس عرضي خلال شوط مباراة الاتحاد الأول وفي حالة تكرار الأمر ذاته فأرقام ميدو تدفع به للمشاركة ضد المقاولون.

dOFbeFa.png

في شوط مباراة الاتحاد السكندري الثاني كان كريم الديب يضطر للعودة للخط الخلفي لمساندة زميليه قلبي الدفاع، لكن هناك مشكلة في المساحات بين خط وسط المقاولون وخط دفاعه، هذا بالإضافة إلى المساحة بين ثنائي قلبي الدفاع.

إضافة للاصطفاف الدفاعي فالمقاولون خسر الكرة على الأطراف طوال المباراة.

j60JD55.png

ميدو طوال الموسم الماضي تسلم الكرة في 962 مرة وفشل في تسلمها 16 مرة فقط، وخسر الكرة تحت الضغط في 112 مرة، ونجح في استعادة الكرة من الخصم في 168 مرة كما نجح في 81 مراوغة.

وليد سليمان في الموسم الماضي مع الأهلي نجح في تسلم الكرة 728 مرة وفشل في 7 مرات وخسر الكرة تحت الضغط في 60 مرة واستعاد الكرة من الخصم في 129 مرة وفاز في 22 مراوغة.

مؤمن زكريا خلال الموسم الماضي نجح في تسلم الكرة 1083 مرة وفشل في 16 مرة وخسر الكرة تحت الضغط 81 مرة، ونجح في استعادة الكرة 159، نجح في تنفيذ 36 مراوغة.

هذا الخبر من موقع Filgoal

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أرقام في الجول تكشف - كيف يستطيع ميدو جابر منح التفوق للأهلي على المقاولون في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Filgoal ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Filgoal مع اطيب التحيات.

التالى إسرائيل تهاجم ريال مدريد لاستقباله عهد التميمى | ستاد اهلاوى
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank