النصر على بعد 90 دقيقة من اللقب التاسع فى تاريخه | ستاد اهلاوى

النصر على بعد 90 دقيقة من اللقب التاسع فى تاريخه | ستاد اهلاوى
النصر على بعد 90 دقيقة من اللقب التاسع فى تاريخه | ستاد اهلاوى

يملك النصر أفضلية التتويج بطلًا للدورى السعودى لكرة القدم على حساب غريمه التقليدى الهلال، بطل الموسمين الأخيرين، عندما يستضيف الباطن الذى هبط إلى الدرجة الأولى، الخميس، فى المرحلة الثلاثين الأخيرة، فى حين يخوض منافسه المباشر مباراة صعبة ضد جاره الشباب، الثالث.

ويملك النصر الذى يسعى إلى لقب الدورى للمرة التاسعة فى تاريخه، 67 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن الهلال، وبالتالى يحتاج إلى الفوز على الباطن دون النظر لنتيجة الهلال والشباب التى تقام فى نفس التوقيت.

وتبادل قطبا الرياض صدارة الترتيب أكثر من مرة إلى أن نجح النصر فى احتلالها فى المرحلة الثامنة والعشرين إثر فوزه على الفتح بخماسية نظيفة.

ويدخل النصر المباراة بصفوف مكتملة ستشهد عودة البرازيلى بيتروس ماثيوس الذى غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الإيقاف وعبدالله الخيبرى بعد تعافيه من الإصابة.

أما الهلال الذى تُوج باللقب 15 مرة، فيتعين عليه تحقيق نتيجة أفضل من النصر لكى يتوج باللقب لكن مهمته لن تكون سهلة فى مواجهة الشباب لاسيما أن الأخير يسعى إلى البقاء فى المركز الثالث الذى يؤهل صاحبه للمشاركة فى دورى أبطال آسيا الموسم المقبل، بعد غياب أربع سنوات، وسيغيب عن الشباب لاعب وسطه المغربى مبارك بوصوفة.

ويطمح التعاون، بطل «كأس الملك»، فى إنهاء موسمه الاستثنائى بشكل مثالى عندما يلاقى الفيصلى، فالتعاون الرابع برصيد 53 نقطة يأمل فى انتزاع المركز الثالث وهذا لن يكون إلا من خلال فوزه وفى نفس الوقت تعثر الشباب أمام الهلال، فيما يسعى الفيصلى السادس برصيد 43 نقطة إلى المحافظة على مركزه الحالى.

ويتعين على القادسية الفوز بفارق هدفين لتفادى خطر الهبوط المباشر وربما ضمان البقاء رسمياً دون الحاجة لخوض مباراة الملحق عندما يستقبل الحزم.

ويحتاج القادسية «المركز الرابع عشر برصيد 27 نقطة» إلى الفوز مع خسارة الفيحاء ليضمن البقاء أو خوض الملحق فى حال فوز الأخير أو تعادله أمام الوحدة، بينما يحتاج الحزم فقط للفوز ليعلن البقاء موسماً آخر بين الكبار أو التعادل فى أسوأ الاحتمالات وخوض مباراتى الملحق فى حالة فوز الفيحاء.

ويسعى الفيحاء إلى استغلال عاملى الأرض والجمهور عندما يستضيف الوحدة، ويحتل الفيحاء فى المركز الثالث عشر برصيد 29 نقطة وعينه على العلامة الكاملة التى ستبعده عن الهبوط المباشر، ومن ثم انتظار نتيجة مباراة القادسية والحزم، حيث فى حالة فوز الأول أو تعادله يضمن الفيحاء البقاء، وفى حالة فوز الثانى سيخوض ملحقا أمام رابع دورى الدرجة الأولى. أما الوحدة السابع برصيد 42 نقطة فيهدف إلى تحسين مركزه والتقدم للمرتبة السادسة.

ويتطلع الفتح إلى تجاوز خسارته القاسية أمام الاتحاد عندما يستضف الرائد. فالفتح الثامن برصيد 35 نقطة تلقى خسارتين قاسيتين فى المرحلتين الأخيرتين عندما خسر أمام النصر 0-5 والاتحاد 2-6 ويأمل فى تصحيح الوضع لحفظ ماء الوجه.

ويأمل الاتحاد فى تحقيق الفوز الخامس توالياً عندما يحل ضيفاً على أحد.

ويملك الاتحاد العاشر 34 نقطة وهو نجح فى تجاوز مرحلة الخطر وضمن بقاءه بعد معاناة لفترة طويلة فى المركز الأخير.

المصدر : المصرى اليوم

شكرا لمتابعينا قراءة خبر النصر على بعد 90 دقيقة من اللقب التاسع فى تاريخه | ستاد اهلاوى في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصرى اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصرى اليوم مع اطيب التحيات.

التالى موعد مباراة الإسماعيلي وأهلي بني غازي في كأس محمد السادس | ستاد اهلاوى
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank