برشلونة يجهز للميركاتو الصيفى مبكرًا | ستاد اهلاوى

برشلونة يجهز للميركاتو الصيفى مبكرًا | ستاد اهلاوى
برشلونة يجهز للميركاتو الصيفى مبكرًا | ستاد اهلاوى

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أعرب إرنستو فالفيردى، المدير الفنى لبرشلونة، عن سعادته بتحقيق الانتصار في الديربى بهدفين دون رد على إسبانيول، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الليجا.

وقال فالفيردى: «لعب إسبانيول بـ5 لاعبين في الدفاع، الأمر يعتمد على الكيفية التي تعاملوا بها، والاعتماد على الدفاع يجعل من الصعب وجود مساحات، والعديد من الخصوم يعتمدون على هذه الطريقة، وهى ليست سيئة للغاية، من الجيد أن يكون ذهن المنافس مشتتاً حين يسدد ميسى، وفى الوقت الحالى نحقق نتائج جيدة ونأمل أن نستمر في ذلك.. جدول المباريات لدينا مزدحم، والمباريات قريبة جدًا، وسنرى ما إذا كان ميسى ضمن الذين سيحصلون على الراحة أم لا، ميسى مع الأرجنتين هو نفسه حتى لو لعب مع أستراليا، ولا يمكننى القول سوى إننى سعيد بالعمل معه، ونحاول أن نجعله سعيدًا لأن هذا يجعله أفضل بكثير».

وعن حسم الليجا، أجاب: «يمكن قول ذلك في الدورى الإنجليزى أو الألمانى، لكن هنا الأمر مختلف، وقبل 3 سنوات في الجولة الـ29 كان برشلونة متصدرا بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد و12 نقطة عن ريال مدريد، وأنهينا الموسم بفارق نقطة وحيدة عن ريال مدريد».

وأضاف: «لينجليت يقدم موسما رائعا، ولديه دور كبير معنا هذا الموسم، أما بالنسبة لموقفه مع منتخب فرنسا فليس لدى ما أقوله، مالكوم كان جيدًا جدًا، وتوقعت ذلك منه، ونحن سُعداء بما قدمه في المباراة، وسيميدو كان رائعا ومن الصعب التغلب عليه في الموقف الدفاعى وهو سيتحسن بشكل أكبر، موريلو هو موجود معنا، وسوف نرى ما سيحدث بنهاية الموسم الجارى».

من ناحية أخرى، بات برشلونة مستعدًا للتخلص من خدمات أحد نجومه في الصيف المقبل، من خلال صفقة تبلغ 43 مليون جنيه إسترلينى. أشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» إلى أن برشلونة سيوافق على رحيل الكرواتى إيفان راكيتيتش، لاعب وسط الفريق، إذا حصل النادى على العرض المادى الذي يريده.

وأوضحت أن إنتر ميلان ومانشستر يونايتد في مقدمة الأندية الراغبة في الحصول على خدمات راكيتيتش، الذي قال عنه المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو إنه أحد أفضل لاعبى الوسط في العالم.

وأفادت الصحيفة بأن برشلونة دفع 70 مليون إسترلينى للحصول على خدمات الهولندى فرينكى دى يونج من أياكس، ويحتاج إلى أموال إضافية للتعاقد مع المهاجم الفرنسى أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد، ولذلك فإن البارسا يسعى للتخلص من راكيتيتش.

وشددت تقارير سابقة على أن الإسبانى إرنستو فالفيردى، مدرب برشلونة، هو الشخص الأكثر تمسكًا ببقاء راكيتيتش مع النادى الكتالونى.. يذكر أن اللاعب الكرواتى صرح أكثر من مرة مؤخرًا بأنه يركز مع برشلونة فقط، ويتمنى البقاء في «كامب نو» لأطول فترة ممكنة.

من جانبه، عبر إيفان راكيتيش، عن سعادته بالفوز على إسبانيول، وقال: «كل ما أريده هو الاستمتاع على أرضية الملعب، وهذا ما أفعله، سعيد بعد هذه المباراة، وزملائى قدموا لى التهنئة على الأداء».

وعن مستقبله، قال: «إذا كان النادى سعيدًا بتواجدى فسنتحدث بشأن البقاء أو الرحيل، لكن لايزال لدى وقت، بالنسبة لى أنا سعيد جدا بتواجدى هنا، وأتمنى البقاء لأطول فترة». فيما كشفت صحيفة «صن» البريطانية أن برشلونة يريد ضم الإسبانى خوان ماتا، متوسط ميدان فريق مانشستر يونايتد، ولاسيما أن عقده سينتهى في الموسم الحالى، ولم يحصل بعد على عقد جديد، ويرى النادى الكتالونى أن صفقة ماتا لا يمكن خسارتها، خاصة أنه لاعب مجانى ولن يكلف خزانة النادى، كما يمكن أن يخدم الفريق بإضافة خيارات جديدة في وسط الملعب عند إجراء المداورة.

ويريد «ماتا» الحصول على عقد لمدة سنتين، إلا أنه حتى الآن وخلال مفاوضات برشلونة مع والده عُرض عليه عقد لمدة 12 شهرًا فقط، وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة توقيع اللاعب مع البارسا لمدة سنتين، فإن النادى الكتالونى قد يستفيد من بيعه في الموسم التالى، إذا لم يشارك ماتا خلال وقت كافٍ بالمباريات.

يذكر أن «ماتا» ليس أول لاعب من مانشستر يونايتد يدخل دائرة اهتمامات برشلونة هذا الموسم، ولكن سبقه الفرنسى بول بوجبا والإنجليزى ماركوس راشفورد، من أجل تدعيم صفوف البلوجرانا في الصيف المقبل. وسبق أن لعب ماتا في فرق الشباب، نادى ريال مدريد، من عام 2003 حتى 2007، قبل أن ينتقل إلى صفوف فالنسيا ليشد الرحال بعدها إلى البريميرليج للدفاع عن شعار تشيلسى، ومنه إلى الشياطين الحمر.

المصدر : المصرى اليوم

شكرا لمتابعينا قراءة خبر برشلونة يجهز للميركاتو الصيفى مبكرًا | ستاد اهلاوى في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصرى اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصرى اليوم مع اطيب التحيات.

السابق الغموض المحيط بوجهة جريزمان المقبلة يتصدر اهتمامات الصحف الفرنسية رياضيًا | ستاد اهلاوى
التالى «كاف» يعلن تطبيق تقنية «فار» في كأس أمم أفريقيا 2019 | ستاد اهلاوى
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank