«كفيتوفا» تحرز اللقب 26 فى مسيرتها بعد التتويج بدورة سيدنى | ستاد اهلاوى

«كفيتوفا» تحرز اللقب 26 فى مسيرتها بعد التتويج بدورة سيدنى | ستاد اهلاوى
«كفيتوفا» تحرز اللقب 26 فى مسيرتها بعد التتويج بدورة سيدنى | ستاد اهلاوى

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

أحرزت التشيكية بترا كفيتوفا اللقب السادس والعشرين فى مسيرتها بتتويجها بطلة لدورة سيدنى الدولية فى التنس.

وحرمت كفيتوفا، الثامنة عالميا، الأسترالية أشلى بارتى الخامسة عشرة وابنة الـ22 ربيعا من لقب رابع بفوزها عليها فى النهائى بصعوبة بالغة 1-6 و7-5 و7-6 (7-3).

وتوجت كفيتوفا بطلة لدورى سيدنى للمرة الثانية بعد عام 2015، علماً بأنها توجت بلقب دورة برمنجهام عام 2017 على حساب بارتى أيضاً. وعلى غرار بارتى التى حققت انتصارات مذهلة فى سيدنى على الرومانية سيمونا هاليب الأولى فى العالم، البلجيكية إيليز مرتنز (12) والهولندية كيكى برتنز (9)، أنهت التشيكية الدورة بجرعة كبيرة من الثقة قبل يومين من انطلاق منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وتواجه كفيتوفا فى الدور الأول من البطولة الأسترالية، السلوفينية ماجدالينا ريباريكوفا (مصنفة 50)، فيما تلعب بارتى مع التايلاندية لوكسيكا كومكوم (66).

وفى نصف نهائى الرجال، سقط الفرنسى جيل سيمون المصنف رابعا (31 عالميا) أمام الأسترالى أليكس دى مينور الخامس (29 عالميا) 3-6 و2-6 فى نحو 90 دقيقة، بعد أسبوع من خروجه من الدور ذاته لدورة بونى الهندية على يد الجنوب أفريقى كيفن أندرسون الذى توج لاحقا باللقب.

وحقق دى مينور (19 عاما) نتيجة أفضل من العام الماضى، حيث خرج من نصف النهائى، وتنتظره مهمة صعبة بعد ساعات حيث سيواجه اليوم فى المباراة النهائية الإيطالى أندرياس سيبى، الثامن، الذى أقصى اليونانى ستيفانوس تسيتسيباس، الأول، من ربع النهائى ثم الأرجنتينى دييجو شفارتسمان، الثالث، من نصف النهائى.

وتأهل سيبى (34 عاما) إلى نهائى دورة سيدنى للمرة الأولى فى 12 مشاركة، وسيحاول إحراز اللقب الرابع فى مسيرته الاحترافية التى انطلقت فى 2002، فيما أصبح دى مينور على بعد فوز واحد من افتتاح رصيده من الألقاب.

المصدر : المصرى اليوم

شكرا لمتابعينا قراءة خبر «كفيتوفا» تحرز اللقب 26 فى مسيرتها بعد التتويج بدورة سيدنى | ستاد اهلاوى في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصرى اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصرى اليوم مع اطيب التحيات.

التالى الفحص الطبي يحدد موقف «إكرامي» من المشاركة في مران الأهلي | ستاد اهلاوى
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank