فابريجاس إلى موناكو.. هل خسر البريميرليج أفضل إسباني في عهد المسابقة؟ | ستاد اهلاوى

فابريجاس إلى موناكو.. هل خسر البريميرليج أفضل إسباني في عهد المسابقة؟ | ستاد اهلاوى
فابريجاس إلى موناكو.. هل خسر البريميرليج أفضل إسباني في عهد المسابقة؟ | ستاد اهلاوى

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

أعلن نادي موناكو الفرنسي بشكل رسمي خبر انضمام صانع الألعاب الإسباني سيسك فابريجاس، من صفوف نادي تشيلسي في صفقة انتقال نهائية وبعقد للاعب يمتد حتى صيف 2022.

وأنضم فابريجاس لصفوف فريق المدرب تييري هنري، قائد ونجم أرسنال السابق، وهو الذي تزامل معه فابريجاس سابقًا في صفوف الجانرز خلال الفترة من 2003 لـ2007، وهي الفترة التي شهدت بزوغ نجم فابريجاس في عالم كرة القدم.

غادر فابريجاس صفوف تشيلسي بعد 5 مواسم من اللعب مع الفريق اللندني، حقق خلالها 4 ألقاب محلية، من بينهم لقبين للبريميرليج (موسم 14/15 و16/17)، وكان له دور كبير في تحقيق هذه الألقاب وبالأخص في موسمه الأول (14/15) مع البلوز عندما صنع 18 هدف في البريميرليج ليكون أكثر لاعب صناعة للأهداف وقتها، وكان قريب من تحطيم الرقم القياسي لصناعة الأهداف في موسم واحد فقط من المسابقة، والمدون بأسم مدربه الحالي، تييري هنري، في موسم 2002/2003 (20 تمريرة حاسمة).

وترك فابريجاس (31 عام) صفوف البلوز بعد إقتراب نهاية عقده مع الفريق (كان ينتهي في نهاية الموسم الحالي)، بالإضافة لقلة فرص اللعب مع المدرب الجديد، ماوريسيو ساري، فشارك الإسباني في 6 مباريات فقط في البريميرليج هذا الموسم، 5 منهم بشكل بديل. ولم يعتمد المدرب الإيطالي على فابريجاس سوى في المسابقات الأخرى مثل الدوري الأوروبي، كأس الاتحاد وكأس رابطة المحترفين، وهو ما لم يكن مُرضي للاعب الذي كان يريد لعب دور أساسي بشكل أكبر مع النادي، لكن وصول الإيطالي جورجينهو واعتماد المدرب ساري بشكل كبير على لاعب وسط نابولي السابق قلل من فرص لعب فابريجاس، وأجبر اللاعب الإسباني على اختيار الرحيل مع تبقي أقل من 6 أشهر على نهاية عقده مع تشيلسي.

وترك فابريجاس علامة كبيرة في الكرة الإنجليزية تجعله واحد من أفضل وأشهر اللاعبين الإسبان في تاريخ المسابقة، فهو ثاني أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ المسابقة بعدد 111 تمريرة حاسمة من خلال 350 مشاركة بقميص أرسنال وتشيلسي في المسابقة، وهو الرقم الذي لا يفوقه سوى الجناح الويلزي راين جيجز (نجم مانشستر يونايتد السابق ومدرب المنتخب الويلزي حاليًا) بعدد 162 تمريرة حاسمة من أصل 632 مشاركة، وهو عدد المشاركات الذي يقارب من ضعف عدد مشاركات فابريجاس في المسابقة.

وتفوق فابريجاس على الكثير من أساطير البريميرليج في مجال صناعة الأهداف في عهد المسابقة، ففابريجاس يتفوق على واين روني (103)، فرانك لامبارد (102)، وستيفن جيرارد (92). علمًا بأن كل هؤلاء النجوم شاركوا في عدد مباريات أكبر من اللاعب الإسباني في المسابقة.

ويعد فابريجاس هو أسرع لاعب يصل إلى عدد 100 تمريرة حاسمة في عهد البريميرليج عندما تمكن من ذلك في مباراته رقم 293 في المسابقة (مع تشيلسي ضد ستوك سيتي في موسم 16/17)، ليكون أصغر وأسرع لاعب يصل إلى هذا العدد من الأهداف في عهد المسابقة (وقتها كان بعمر الـ29 عام و7 أشهر – راين جيجز وصل لهذا الرقم بعمر الـ30 عام و3 أشهر، ووقتها كان يلعب مباراته رقم 367). وهو الإنجاز الذي دخل من خلاله موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن أصبح أسرع لاعب يحقق 100 تمريرة حاسمة في البريميرليج.

فابريجاس سيرحل عن الكرة الإنجليزية وبجعبته 6 ألقاب محلية حققها مع أرسنال وتشيلسي (2 دوري، 2 كأس إتحاد، 1 كأس رابطة المحترفين و1 كأس الدرع الخيرية) بالإضافة للعديد من الألقاب الفردية نتيجة الأداء والمستويات الرائعة التي قدمها على مدار 12 موسم لعبهم في المسابقة، مما جعله واحد من أفضل اللاعبين الإسبان الذين لعبوا في تاريخ المسابقة، ما لم يكن الأفضل على الإطلاق.

المصدر : المصرى اليوم

شكرا لمتابعينا قراءة خبر فابريجاس إلى موناكو.. هل خسر البريميرليج أفضل إسباني في عهد المسابقة؟ | ستاد اهلاوى في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصرى اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصرى اليوم مع اطيب التحيات.

التالى جماهير ليفربول تنتقد أداء «صلاح» أمام واتفورد | ستاد اهلاوى
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank