تقرير في الجول – 5 ملامح من تأهل الزمالك ' الصعب ' إلى النهائي | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy

تقرير في الجول – 5 ملامح من تأهل الزمالك ' الصعب ' إلى النهائي | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy
تقرير في الجول – 5 ملامح من تأهل الزمالك  ' الصعب '  إلى النهائي | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy

ستاد اهلاوى ينقل لكم اخبار النادى الاهلى من اغلب المصادر واخبار الكرة المصرية والعالمية

كان واضحا أن النقص العددي في قائمة الزمالك أكبر عوائق فريقه في مواجهة الوداد بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن على أرض الملعب ظهرت خمسة ملامح.

وخسر الزمالك من الوداد 5-2 واستفاد بفوزه ذهابا 4-0 في استاد برج العرب. ()

سجل الوداد أربعة أهداف من إجمالي خمسة من كرات عرضية، أثنين بالرأس وأثنين بالقدم.

وظهرت ثغرة الزمالك في وجود أحمد دويدار وعلي جبر في قلب الدفاع، فيما لعب إسلام جمال كظهير أيسر.

قدم ستانلي أوهاويتشي أوراق اعتماده كصفقة مؤثرة للزمالك، صنع الأول ببراعة وسجل الثاني بمجهود مميز ليصعد بفريقه إلى النهائي.

أجاد ستانلي على الجبهة اليمنى التي مر منها في كرة الهدف الأول واستغل سرعته.

وعندما لعب كمهاجم صريح استغل سذاجة مدافعي الوداد وتلقى تمريرة أيمن حفني ومر من مرتضى فال مدافع الفريق المغربي وسدد بقوة في الشباك ليقتل المباراة ويريح فريقه قبل 10 دقائق من النهاية.

لا يمتلك الزمالك أوراقا بديلة خاصة في الخط الخلفي على مقاعد البدلاء بحسب تصريح مؤمن سليمان المدير الفني الذي ألمح إلى أنه عانى من ذلك أمام الوداد.

لا يوجد في قائمة الزمالك إلا الخماسي علي جبر – اسلام جمال – أحمد توفيق – أحمد دويدار ورمزي خالد، الذين يمكنهم اللعب في الخط الخلفي.

لكن لا يلعب أي منهم في المركزين.. الظهير الأيمن أو الأيسر، وتسبب ذلك في ثغرة دفاعية نتج عنها اختراقات ودادية وأهدافا غزيرة.

يقول أحمد حسام "ميدو" المحلل الفني عبر قناة beIN Sports: "إبراهيم صلاح يجيد في وسط الملعب عندما يلعب ثنائي، لكن في هذا المركز لا يجيد، ولابد من استبداله".

ظهر إبراهيم صلاح على الطرف الأيمن في وسط الملعب الدفاعي دون شراسة دفاعية في الالتحامات وخسر أغلب المواجهات الفردية التي تفوق فيها إسماعيل الحداد جناح الوداد.

أيضا لم يظهر طارق حامد أو معروف يوسف في مستواهم، فتسبب الأول في هدف للوداد بسبب رغبته في احتفاظ زائد بالكرة، فيما افتقد النيجيري دوره المعروف عنه بربط الوسط بالهجوم نتيجة لضغط الوداد.

مع النقاط السلبية السابقة، ظهرت أمور إيجابية وهي قدرة الزمالك على التسجيل في ظل الضغط الرهيب من الوداد.

فكلما اقترب الوداديون من الوصول للنتيجة المطلوبة من التأهل، ينجح الزمالك في العودة وهز الشباك.

فسجل باسم مرسي وقتما كانت النتيجة 2-0، فيما أحرز ستانلي والنتيجة تشير إلى تقدم الوداد 5-1.

المصدر : موقع Filgoal

شكرا لمتابعينا قراءة خبر تقرير في الجول – 5 ملامح من تأهل الزمالك ' الصعب ' إلى النهائي | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Filgoal ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Filgoal مع اطيب التحيات.

التالى محمد يوسف يعلن قائمة الأهلي لمباراة بتروجت | ستاد اهلاوى
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank