الزمالك يحبس أنفاس جماهيره ويتأهل لنهائي أفريقيا رغم الهزيمة التاريخية | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy

الزمالك يحبس أنفاس جماهيره ويتأهل لنهائي أفريقيا رغم الهزيمة التاريخية | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy
الزمالك يحبس أنفاس جماهيره ويتأهل لنهائي أفريقيا رغم الهزيمة التاريخية | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy

ينقل لكم اخبار النادى الاهلى من اغلب المصادر واخبار الكرة المصرية والعالمية

نجح فريق الزمالك في التأهل لنهائي بطولة دوري رابطة الأبطال على حساب منافسه الوداد المغربي عقب فوزه بمجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة 6-5.

مباراة الوداد كانت قد انتهت بفوز تاريخي للزمالك برباعية نظيفة قبل أن تنتهي مباراة الإياب بهزيمة تاريخية للزمالك بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وبذلك يواجه الفريق الأبيض نظيره صن داونز الجنوب أفريقي في النهائي حيث نجح بطل جنوب أفريقيا في تخطي عقبة زيسكو الزامبي في الدور قبل النهائي.

جاءت بداية اللقاء سريعة وهجومية من جانب فريق الوداد، بينما تراجع لاعبو الزمالك للدفاع اعتمادًا على نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت برباعية نظيفة.

وقبل مرور العشر دقائق الأولى ينجح ويليام جيبور في إحراز هدف التقدم لأصحاب الأرض برأسية قوية فشل الشناوي في التعامل معها.

ويحاول لاعبو الفريق الأبيض مبادلة الهجمات لتخفيف الحصار الهجومي، ويسدد باسم مرسي أرضية ضعيفة تمر إلى جوار المرمى.

وفي الدقيقة 19 يشعل إسماعيل الحداد اللقاء ويحرز الهدف الثاني للوداد برأسية متقنة سكنت شباك الشناوي ليتقدم الوداد بهدفين نظيفين.

وكثف لاعبو الفريق المغربي من هجماتهم سعيًا وراء إدراك الهدف الثالث وضغطوا بشدة على دفاع الزمالك.

وعلى عكس سير أحداث اللقاء ينجح ستانلي في شن هجمة مرتدة سريعة ويرواغ من الرواق الأيمن ويرسل عرضية حريرية لباسم مرسي داخل منطقة الست ياردات لتسكن الكرة الشباك ويقلص الزمالك الفارق.

عقب هدف باسم هدأ إيقاع اللعب وانحصر في منتصف الملعب.

وفي الدقيقة 45 ينجح ويليام جيبور في إحراز الهدف الثاني له والثالث للوداد بعدما تلقى عرضية أرضية من الرواق الأيسر سددها بقدمه في شباك الشناوي لتنتهي الـ 45 دقيقة الأولى بتقدم الوداد بثلاثة أهداف لهدف.

مع بداية الشوط الثاني يجري مؤمن سليمان تغييره الأول بنزول شيكابالا على حساب مصطفى فتحي.

وكاد باسم مرسي أن يحرز الهدف الثاني له وللزمالك بعدما تلقى بينية حريرية من شيكابالا في الدقيقة 47 ولكن الحارس يتصدى لها ويبعدها لركنية.

وينقذ الشناوي مرمى الزمالك من ركلة حرة مباشرة تم تسديدها من خارج منطقة الجزاء ويبعد الكرة بصعوبة خارج المرمى.

وفي الدقيقة 56 ينجح البديل أونداما في إحراز الهدف الرابع للوداد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك على يمين الشناوي لتصير النتيجة 4-1.

ويواصل الفريق المغربي هجماته المكثفة على مرمى الشناوي سعيًا وراء إحراز الهدف الخامس في ظل دفاع عئوائي من لاعبي الأبيض.

ويحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الوداد بعدما لمست الكرة يد علي جبر داخل منطقة الجزاء يسددها أونداما محرزًا الهدف الخامس في الدقيقة 65.

عقب الهدف الخامس تشتعل أجواء المباراة، ويجري مؤمن سليمان تغييره الثاني بنزول أيمن حفني على حساب باسم مرسي.

ومن هجمة مرتدة خطيرة ينفرد ستانلي بمرمى الواداد ويتعرض للعرقلة ليحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء يسددها شيكابالا أعلى العارضة.

ويسدد إسماعيل الحداد من خارج منطقة الجزاء تسديدة قوية كادت أن تخدع الشناوي ولكنها تمر إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة 81 ينجح ستانلي في إحراز هدف قاتل في شباك الوداد بعدما تلقى بينية حريرية من أيمن حفني ليراوغ ويسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء محرزًا الهدف الثاني.

ويبعد علي جبر رأسية جيبور من على خط المرمى في الدقيقة 84.

وكاد ستانلي أن يضيف هدفًا ثالثًا للزمالك يعد مراوغته للحارس وتسديده الكرة داخل المرمى ولكن المدافع أحمد حسين يبعد الكرة قبل أن تدخل الشباك.

ويحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع يجري خلالها مؤمن سليمان تغييره الثالث بنزول رمزي خالد على حساب ستانلي، وينتهي اللقاء بخسارة الزمالك وتأهله للنهائي.

المصدر : Goal

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الزمالك يحبس أنفاس جماهيره ويتأهل لنهائي أفريقيا رغم الهزيمة التاريخية | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Goal ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Goal مع اطيب التحيات.

التالى محمد يوسف يعلن قائمة الأهلي لمباراة بتروجت | ستاد اهلاوى
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank