تقرير خاص | مالي ومديرها الفني عقدة المنتخب المصري في أفريقيا بالأرقام

تقرير خاص | مالي ومديرها الفني عقدة المنتخب المصري في أفريقيا بالأرقام
تقرير خاص | مالي ومديرها الفني عقدة المنتخب المصري في أفريقيا بالأرقام

ستاد اهلاوى ينقل لكم اخبار النادى الاهلى من اغلب المصادر واخبار الكرة المصرية والعالمية.

خاص بجول

أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية 2017 التي ستقام في الجابون في الرابع عشر من يناير القادم عن وقوع مصر في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات غانا ومالي وأوغندا .

نرصد لزوار جول تاريخ مواجهات  منتخب مصر مع المنتخبات الأربعة وأبرز النجوم وطريقة اللعب  على النحو التالي : 

منتخب مالي الذي سيواجه مصر في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة  سبق أن التقى بمنتخب مصر في العديد من المباريات الرسمي منها والودي .

تفوق مالي في المواجهات الرسمية 

على الصعيد الرسمي التقى منتخب مصر بنظيره المالي في ثلاث لقاءات البداية كانت في تصفيات كأس الأمم الأفريقية في العاشر من أبريل 1993 نجح منتخب مصر في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف ، سجل  للمنتخب المصري حسام حسن وياسر  عزت ،  رد المنتخب المالي جاء سريعا وفي لقاء الإياب في 25 يوليو تمكن منتخب مالي من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف وسجل هدف مصر الوحيد أحمد الكأس .

لتأتي نهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 1994 لتتجدد المواجهة المصرية المالية حيث دور ربع النهائي ليتمكن منتخب مالي من الإطاحة بمصر بعد الفوز بهدف دون رد لتغيب مواجهات الفريقين الرسمية على مدار 23 عام لتأتي نسخة كأس الأمم 2017 لتسطر مواجهة جديدة بين مالي ومصر .

تفوق مصري في المواجهات الودية 

بعد الإطاحة بمصر من كأس الأمم 94 قرر الفراعنة ضرب موعد ودي مع منتخب مالي في أغسطس 94 لتفوز مصر بهدفين مقابل هدف سجل لمصر حسام حسن ، في اللقاء الودي الثاني نجح منتخب مالي في تكرار فوزه على مصر بهدف دون رد.

ظهر التعادل السلبي في لقاءات المنتخبين في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين مطلع فبراير 1996 ، ليأتي عام 2002 بفوز جديد لمالي على حساب مصر بهدفين مقابل هدف في السادس من يناير 2002 قبل إنطلاق فاعليات كأس الأمم الأفريقية .

ليقرر المنتخب المصري مواجهة مالي خارج الأرض وتحديدا في الإمارات حيث لقاء  ودي تحضيري لكأس الأمم 2008 ليفوز منتخب مصر بهدف دون رد  سجله حسني عبد ربه ، وقبل كأس الأمم 2010 واجه منتخب مصر نظيره المالي في لقاء ودي بالإمارات انتهى بفوز مصر بهدف دون رد .

لنجد أن المنتخبين التقيا في 6 مباريات ودية حقق منتخب مصر الفوز في ثلاث لقاءات وفرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة لقاء واحد وفاز  منتخب مالي في لقاءين لنستطيع  القول أن مواجهته لن تكون سهله بالنظر إلى تاريخ لقاءات الفريقين .

القيادة الفنية لمنتخب مالي للفرنسي الان جيريس النجم الفرنسي الذي لعب إلى جوار ميشيل بلاتيني وحقق برفقة منتخب الديوك المركز الرابع في مونديال 1982 والمركز الثالث في مونديال 1986  ويبقى الإنجاز الأضخم بتحقيق لقب كأس أمم أوربا 1984 .

على الصيعد التدريبي  سبق لجيريس العمل في أندية باريس سان جيرمان وتولوز الفرنسي وعلى صعيد المنتخبات سبق له قيادة منتخبات جورجيا والجابون والسنغال ونجح في تطوير المنتخب السنغالي كثيرا  وتمكن من الإطاحة بمنتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا الماضية بتحقيق الفوز في اللقاءين .

لعب منتخب مالي في مشواره بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2017 إلى جانب منتخبات جنوب السودان وبنين وغينيا الإستوائية لم يعرف منتخب مالي طعم الخسارة بعد أن حقق الفوز 5 لقاءات وتعادل في لقاء واحد القدرات الهجومية للفريق المالي كبيرة بعد أن سجل في مشوار التأهل لأمم أفريقيا 13 هدف في 6 لقاءات .

أبرز  نجوم منتخب مالي يأتي بكاري ساكو المحترف ضمن صفوف كريستال بالاس الإنجليزي أداما تراوري لاعب موناكو الفرنسي  ساموياتاباري فريدربريمن الألماني  يوسف كونية ليل الفرنسي  وعربيا يبرز مايجا في النصر السعودي وعبد الله سيسوكو الترجي الرياضي التونسي .

المصدر : Goal

شكرا لمتابعينا قراءة خبر تقرير خاص | مالي ومديرها الفني عقدة المنتخب المصري في أفريقيا بالأرقام في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Goal ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Goal مع اطيب التحيات.

السابق بطولات يكشف سبب تغيير شيكابالا في مباراة الأهلي والزمالك | ستاد اهلاوى
التالى اتحاد الكرة يهنئ لجنة الحكام على الأداء الرائع في مباراة القمة | ستاد اهلاوى
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank