بطولة إسبانيا: فياريـال يوقف انطلاقة الريـال وقمة برشلونة - أتليتكو تنتهي بالتعادل | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy

بطولة إسبانيا: فياريـال يوقف انطلاقة الريـال وقمة برشلونة - أتليتكو تنتهي بالتعادل | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy
بطولة إسبانيا: فياريـال يوقف انطلاقة الريـال وقمة برشلونة - أتليتكو تنتهي بالتعادل | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy

ستاد اهلاوى ينقل لكم اخبار النادى الاهلى من اغلب المصادر واخبار الكرة المصرية والعالمية

إصابة ليونيل ميسي بالفخذ تبعده عن الملاعب ثلاثة أسابيع

الخميس - 20 ذو الحجة 1437 هـ - 22 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [13813]

فرمل فياريـال الانطلاقة القوية لمضيفه ريـال مدريد عندما أرغمه على التعادل 1 - 1 أمس الأربعاء على ملعب «سانتياغو برنابيو» في مدريد، وانتهت القمة بين برشلونة وأتليتكو مدريد بالتعادل 1 - 1 على ملعب كامب نو في المرحلة الخامسة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

في المباراة الأولى، افتتح فياريـال بالتسجيل عبر قائده برونو سوريانو (45+1 من ركلة جزاء)، وأدرك ريـال مدريد التعادل بواسطة قائده سيرخيو راموس (47).

وهو التعادل الأول للنادي الملكي بعد 4 انتصارات متتالية هذا الموسم و16 فوزا متتاليا منذ الموسم الماضي، وحرمه ضيفه من تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية الذي كان يتقاسمه مع برشلونة.

وكان الفريق الملكي حقق انتصاره السادس عشر على التوالي في الدوري المحلي عندما فاز على إسبانيول 2 - صفر ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم برشلونة بقيادة مدربه جوسيب غوارديولا موسم 2010 - 2011.

وهو التعادل الخامس لفياريـال على ملعب سانتياغو برنابيو في 17 زيارة له دون أي انتصار.

وحافظ ريـال مدريد على الصدارة بفارق نقطتين أمام إشبيلية الذي انتزع المركز الثاني أول من أمس الثلاثاء بفوزه على جاره بيتيس 1 - صفر في افتتاح المرحلة.

وخاض ريـال مدريد المباراة في غياب لاعبي وسطه الدوليين الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو بعدما فضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إراحة الأول على غرار المدافع البرتغالي بيبي واضطر إلى التخلي عن خدمات الثاني بسبب الإصابة.

وعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل إلى التشكيلة بعد تعافيهما من الإصابة التي حرمتهما من خوض المباراة الأخيرة أمام إسبانيول، فيما أبقى زيدان على دانيال كارفاخال على مقاعد البدلاء.

وعلى ملعب «كامب نو» في برشلونة، فشل الفريق الكتالوني في استغلال هدية فياريـال لتقليص الفارق بينه وبين ريـال مدريد إلى نقطة واحدة، وأهدر نقطتين ثمينتين على أرضه بسقوطه في فخ التعادل أمام أتليتكو مدريد 1 - 1، بعدما كان خسر على أرضه أيضا في المرحلة قبل الماضية أمام الافيس.

وعجز برشلونة أيضًا عن الثأر من أتليتكو مدريد الذي أخرجه من ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وتقدم برشلونة عبر لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش بضربة رأسية في الدقيقة 41، لكنه تلقى ضربة موجعة بإصابة نجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بتمزق في عضلة الفخذ الأيمن فاضطر إلى ترك مكانه للدولي التركي أردا توران (60).

وقال نادي برشلونة إن الإصابة ستبعد النجم الأرجنتيني عن الملاعب ثلاثة أسابيع.

وسيغيب هداف برشلونة عبر العصور عن مباراتي سبورتينغ خيخون وسيلتا فيجو في الدوري المحلي بالإضافة إلى مواجهة بروسيا مونشنجلادباخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

ونجح الأرجنتيني الآخر انخل كوريا في إدراك التعادل لأتليتكو مدريد بعد دقيقة واحدة، ولم تتغير النتيجة بعد ذلك.

وارتقى أتليتكو مدريد إلى المركز الرابع برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف أمام لاس بالماس الذي مني بخسارة مذلة أمام مضيفه ريـال سوسييداد بأربعة أهداف للبرازيلي ويليان جوزيه دا سيلفا (1 و53 من ركلة جزاء) والمكسيكي كارلوس فيلا (22 من ركلة جزاء) وديفيد سوروتوسا (35) مقابل هدف لتانواسو دومينغيز بلاسيريس «تانا» (56).

وارتقى ريـال سوسييداد إلى المركز الثامن برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد لاس بالماس عند 9 نقاط وتراجع إلى المركز الخامس بفارق الأهداف أمام فياريـال وأتلتيك بلباو العائد بفوز ثمين من غرناطة بهدفين لراوول غارسيا (15) والفرنسي إيميريك لابورت (77) مقابل هدف للمغربي المهدي كارسيلا (44).

وفاز سلتا فيغو على سبورتينغ خيخون 2 - 1.

وسجل هوغو مايو (66) وياغو إسباس (87 من ركلة جزاء) هدفي سلتا فيغو، والكرواتي دويي كوب (80 من ركلة جزاء) هدف سبورتينغ خيخون.

وهو الفوز الأول لسلتا فيغو هذا الموسم فرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز السادس عشر، فيما مني سبورتينغ خيخون بخسارته الثانية على التوالي مقابل فوزين وتعادل فتجمد رصيده عند 7 نقاط وتراجع إلى المركز العاشر.

وتختتم المرحلة الخميس بلقاءات أوساسونا مع إسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع ليغانيس، وفالنسيا مع الافيس.

المصدر : الشرق الأوسط

شكرا لمتابعينا قراءة خبر بطولة إسبانيا: فياريـال يوقف انطلاقة الريـال وقمة برشلونة - أتليتكو تنتهي بالتعادل | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق الأوسط ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق الأوسط مع اطيب التحيات.

التالى البلطان : الشباب يعاني والتعادل مع الاتفاق هزيمة
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank