قرعة كأس العالم للأندية تضع بطل آسيا في طريق ريال مدريد | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy

قرعة كأس العالم للأندية تضع بطل آسيا في طريق ريال مدريد | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy
قرعة كأس العالم للأندية تضع بطل آسيا في طريق ريال مدريد | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy

ستاد اهلاوى ينقل لكم اخبار النادى الاهلى من اغلب المصادر واخبار الكرة المصرية والعالمية

قرعة كأس العالم للأندية تضع بطل آسيا في طريق ريال مدريد

رئيس اليويفا الجديد: لندن مكان مثالي لختام بطولة أمم أوروبا 2020

الخميس - 20 ذو الحجة 1437 هـ - 22 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [13813]

تشيفرين رئيس يويفا (يمين) مع صديق خان عمدة لندن (أ.ف.ب)

زيوريخ: «الشرق الأوسط»

سُحبت قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقررة في اليابان منتصف ديسمبر (كانون الأول) المقبل في زيوريخ أمس، حيث أوقعت بطل آسيا مع أميركا المكسيكي في ربع النهائي وبطل أفريقيا مع أتليتكو ناسيونال الكولومبي بطل أميركا الجنوبية.
وتقام البطولة بين 8 و18 ديسمبر المقبل في أوساكا ويوكوهاما.
وسحب القرعة النجم الكرواتي السابق زفونيمير بوبان نائب الأمين العام في الاتحاد الدولي (فيفا)، وبحضور رئيس الاتحاد الياباني تاشيما كوزو.
وتحددت حتى الآن هوية أربعة من الفرق السبعة المشاركة أوكلاند سيتي النيوزيلندي (المتوج بدوري أبطال أوقيانيا)، أميركا المكسيكي (بطل دوري أبطال كونكاكاف)، ريال مدريد الإسباني (المتوج بدوري أبطال أوروبا) وأتليتكو ناسيونال الكولومبي (المتوج بكوبا ليبرتادوريس).
وستقام المباراة الأولى بين ممثل الدولة المضيفة، أي بطل الدوري الياباني الذي سيتحدد في 3 ديسمبر المقبل، مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا في 8 ديسمبر.
والفائز من هذه المواجهة يتأهل إلى ربع النهائي لملاقاة بطل أفريقيا الذي سيتحدد في 21 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.
ويتقدم الزمالك المصري على الوداد البيضاوي المغربي 4 - صفر في ذهاب نصف النهائي، وزيسكو يونايتد الزامبي على ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي 2 - 1.
والفائز من ربع النهائي سيضرب موعدا في أوساكا مع أتليتكو ناسيونال الكولومبي بطل كأس ليبرتادوريس (أميركا الجنوبية) في أول ظهور له.
ويلتقي أميركا المكسيكي بطل كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) مع بطل آسيا الذي سيتحدد في 26 نوفمبر (تشرين الثاني).
ويلعب في نصف النهائي العين الإماراتي مع الجيش القطري وجونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع مواطنه إف سي سيول.
والفائز بين بطل آسيا وأميركا يتأهل لملاقاة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في يوكوهاما. وتقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر في يوكوهاما.
وأحرز برشلونة الإسباني بطل أوروبا لقب النسخة الأخيرة بفوزه على ريفر بليت الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية 3 - صفر على ملعب هيروشيما الدولي.
يذكر أن النسخة الأولى لبطولة كأس العالم للأندية أقيمت عام 2000 في البرازيل، لتصبح هذه المسابقة حدثا سنويا منذ عام 2005، حيث استضافت اليابان نهائيات 2005، 2006، 2007، 2008، 2011 و2012. واستضاف المغرب بعدها نسختي 2013 و2014، قبل أن تعود العام الماضي إلى اليابان.
على جانب آخر، أعرب ألكسندر تشيفرين الرئيس الجديد للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن اعتقاده بأن لندن هي المكان المثالي لاستضافة الأدوار النهائية ببطولة أمم أوروبا 2020، بعد أن تستضيف 12 مدينة أوروبية أخرى بقية مباريات البطولة.
ووفقًا للنظام المستحدث والخاص بالنسخة المقبلة والذي سيطبق احتفالا بمرور 60 عامًا على انطلاق البطولة ستستضيف كل مدينة أربع مباريات بينما تقام مباراتا الدور قبل النهائي والمباراة النهائية في العاصمة البريطانية.
وقبل انتخابه رئيسا للاتحاد الأوروبي للعبة في الأسبوع الماضي أقر تشيفرين بأن تنظيم البطولة بهذه الصيغة يمثل مخاطرة وسيكون من الصعب على الجماهير التنقل بين المدن.
ولكن وفي تعامله الرسمي الأول بعد انتخابه تحدث المحامي السلوفيني بشكل إيجابي عن النظام المستحدث للبطولة التي ستقام مبارياتها أيضًا في أمستردام وباكو وبلباو وبروكسل وبوخارست وبودابست وكوبنهاغن ودبلن وغلاسجو وميونيخ وروما وسان بطرسبرغ.
وقال تشيفرين أمام وفود من اتحادات الكرة في 13 دولة وفي حضور سام ألاردايس مدرب منتخب إنجلترا: «أنا سعيد بالوجود في إنجلترا.. البلد التي وهبت كرة القدم للعالم.. ستكون البطولة فريدة من نوعها ومتميزة وستبقى في الذاكرة ولأسباب متعددة.. لندن مدينة رائعة تنبض بالحياة ومتعددة الثقافات وهي بؤرة لكرة القدم».

المصدر : الشرق الأوسط

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قرعة كأس العالم للأندية تضع بطل آسيا في طريق ريال مدريد | ستاد اهلاوى | Stad Ahlawy في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق الأوسط ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق الأوسط مع اطيب التحيات.

التالى صدمة في الأهلي عقب الكشف عن مدة غياب هوساوي
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank