حمدان بن محمـد يتــــوج الـفائزين بجائزة محمد بن راشد لـــلإبداع الـرياضي

حمدان بن محمـد يتــــوج الـفائزين بجائزة محمد بن راشد لـــلإبداع الـرياضي
حمدان بن محمـد يتــــوج الـفائزين بجائزة محمد بن راشد لـــلإبداع الـرياضي

كرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية..

وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة، الفائزين بفئات الدورة الثامنة من الجائزة من القيادات الرياضية المحلية والعربية والرياضيين والمدربين والحكام والمسؤولين من مختلف قطاعات العمل الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم.

جاء ذلك خلال الحفل الكبير الذي نظمته الجائزة ظهر أمس في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى لمجموعة الإمارات وسمو الأميرة هيا بنت الحسين حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي »رعاه الله«.

كما حضر الحفل الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي رئيس اتحاد الإمارات للتنس، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ومطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي وعدد من المسؤولين في القطاع الرياضي.

رسالة وحافز

بدأ الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات وعرض فيلم قصير عن الجائزة ثم ألقى الأمير علي بن الحسين رئيس اتحادي الأردن وغربي آسيا لكرة القدم كلمة، أعرب فيها عن اعتزازه بهذه الجائزة التي تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي يعتبر رمزاً للإبداع في كافة المجالات.

كما قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتكريم الفائزين بفئات الشخصية الرياضية المحلية وكذلك الشخصية الرياضية العربية وأيضاً المؤسسة العربية والفريق العربي.

وتم اختيار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الشخصية الرياضية المحلية، وذلك تقديراً لجهود سموه في تطوير الحركة الرياضية من خلال رئاسته نادي النصر عميد الأندية الرياضية في الدولة ودعمه لنادي حتّا وكذلك دعمه للرياضات البحرية ورياضات الفروسية والهجن ودعم فئة ذوي الإعاقة.

وتسلم الجائزة نيابة عنه نجله الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس شركة النصر لكرة القدم. فيما تم اختيار الأمير علي بن الحسين رئيس اتحادي الأردن وغربي آسيا لكرة القدم، الشخصية الرياضية العربية وذلك تقديراً لدوره الكبير الذي لعبه في قيادة جهود التغيير في الاتحاد الدولي لكرة القدم »فيفا« والتصدي للفساد الإداري فيه.

مبادرة إنسانية

 

وتسلم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الفريق الملكي للقدرة، وسام الفريق العربي وذلك لفوز الفريق الملكي البحريني للقدرة بلقب الفئة لفوزه بجوائز متميزة من الاتحاد الدولي للفروسية وفي سباقات بطولة العالم للقدرة للناشئين في تشيلي 2015.

فيما تسلمت الشيخة شيخة آل ثاني وسام المؤسسة العربية الذي فازت به »مؤسسة شيخة آل ثاني« ومقرها جمهورية مصر العربية وذلك لمبادراتها الإنسانية ومن أهمها تنظيم كأس العالم للأطفال الأيتام والمحرومين في جميع أنحاء العالم وإيجاد وسيلة لالتحامهم بالمجتمع.

رمز ومثل

وكان الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ألقى كلمة المكرمين في الدورة الثامنة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، عبر فيها عن فخره وكل الفائزين بنيل شرف الحصول على الجائزة، ما يشكل لهم جميعاً حافزاً لتقديم المزيد، مؤكداً أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بشخصيته ورؤيته وإنجازاته هو الرمز والمثل الحقيقي لكل الشباب العرب.

كما أوضح الأمير علي بن الحسين في كلمته للمبدعين، أن الجائزة رسالة تشجيع لكافة الرياضيين ودافع للتميز والإبداع، وهي حافز لشبابنا لتكون الرياضة وسيلة لتحقيق طموحاتهم وإيصال رسالتهم إلى العالم.

وأضاف: ما كنت أقف أمامكم اليوم لولا دعم وثقة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية وعائلتي والأسرة الهاشمية والشعب الأردني.

تغريدة

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن الجائزة التي تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تعكس تقدير سموه للرياضة والرياضيين، ودعمه لكافة المبادرات في هذا المجال. وقال سموه عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي »تويتر«: »سعدت اليوم بتكريم الفائزين بالدورة الثامنة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.. دبي تحتفي بالمتميزين والمبدعين في كافة المجالات«.

ناصر بن حمد: دبي موطن الإبداع

أكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الفريق الملكي للقدرة، أن الإنجاز الجديد الذي حققه الفريق الملكي للقدرة بفوزه بجائزة أفضل فريق عربي هو نتاج الدعم الكبير الذي يقدمه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، للحركة الرياضية في البحرين والتي تحظى بمتابعة مباشرة ومستمرة من قبله.

وأضاف: لقد زادت فرحة الفريق الملكي بالجائزة في البلد الشقيق دولة الإمارات وتحديداً في إمارة دبي التي تعتبر وطناً للإبداع والابتكار في مختلف المجالات، وسط الرعاية الفائقة والنهج الذي يتبعه الداعم الأول للابتكار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي »رعاه الله«.

والذي أرسى دعائم وحب الإنجاز والإبداع في الإمارات ونقله إلى مختلف بلدان العالم بهذه الجائزة المتميزة التي بات الجميع يتسابق من أجل الظفر بها.

شيخة بنت حمد : الجائزة تشريف لي ولفريق عمل المؤسسة

أكدت الشيخة شيخة بنت حمد آل ثاني رئيسة مؤسسة شيخة آل ثاني للأطفال المحرومين، أن الفوز بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي تشريف لها وللفريق العامل معها، وللرعاة والداعمين لمؤسسة شيخة آل ثاني للأطفال المحرومين، وتأكيد على مدى التفهم للتعب ولحب العمل من قبل القائمين على تلك المؤسسة التي فازت بجائزة المؤسسة العربية، بعد مبادرتها بإقامة كأس العالم للأيتام والمحرومين في جميع أنحاء العالم.

كما كشفت رئيسة مؤسسة شيخة آل ثاني للأطفال المحرومين، عن الفكر المستقبلي للمؤسسة، بقولها: »نقيم كأس العالم للأطفال الأيتام والمحرومين كل سنتين، وهدفنا المستقبلي إقامة أكاديمية كرة قدم للأطفال، وتضم 600 يتيم، لتأهيلهم في كرة القدم أو في أي لعبة أخرى يختارونها، وسيكون مقرها جمهورية مصر العربية، ونفكر بعدها في ضم أطفال من مختلف دول العالم«.

الشامسي: التكريم الأغلى في حياتي

صرح حكمنا المونديالي وحكم النخبة الأول خميس الشامسي، أن حصوله على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، هو التكريم الأغلى في حياته وقال: اختياري أفضل حكم محلي كان له وقع خاص بالنسبة لي ولكل أسرة كرة قدم الصالات التي تفخر كثيرا بأن تكون متواجدة للمرة الأولى في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، وهي الجائزة التي تحظى بمكانة خاصة في قلوب جميع الرياضيين.

وقال: الفوز بالجائزة وسام على صدر أي رياضي، ونشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وفرق العمل ومجلس أمناء الجائزة.

وأكد الشامسي، أن جائزة الإبداع الرياضي تحفز على الـتألق وهي أفضل تكريم للأبطال في وطننا العربي، والفوز بها يكون بطعم خاص لكل المبدعين، مشيراً إلى أن التتويج بها أصبح حلماً يراود كافة الرياضيين.

وأوضح الشامسي، إن نجاحه في تحقيق الجائزة كان بفضل منظومة عمل متكاملة في كرة قدم الصالات تحت إشراف اتحاد الكرة، مؤكداً أن الفوز بالجائزة يحمله مسؤولية أكبر في المحافظة على التميز الذي وصل له وجعله أول حكم إماراتي في نهائي كأس العالم لكرة قدم الصالات، وهي من المرات النادرة التي يكون فيها حكم إماراتي في نهائي كأس العالم.

ميرزا: حافز للرياضات الفردية

أكد دراج منتخبنا يوسف ميرزا، أن الجائزة أفضل حافز للرياضات الفردية التي تفتقد الدعم والاهتمام، مشيراً إلى أن تكريمه في النسخة الثامنة دافع له لمضاعفة الجهود وتحقيق المزيد من الإنجازات في مسيرته الرياضية لتشريف الدولة في المحافل الدولية، وموضحاً أن حصوله على جائزة الإبداع جاء في الوقت المناسب مع بداية وضع برامجه الإعدادية لأولمبياد طوكيو 2020.

واستعداده للمشاركة في طواف البطولة الآسيوية بالحرين مارس المقبل ثم الألعاب الآسيوية في جاكارتا، وقال: أعتبر جائزة الإبداع أفضل تكريم لي منذ انطلاقة مشواري الرياضي، حيث كانت حلماً بالنسبة لي ورغم أن الحظ لم يحالفني في المرات السابقة لم أفقد الأمل، وضاعفت جهودي حتى أحصل عليها وأعتقد أن تتويجي في بطولة آسيا والتأهل لأولمبياد ريو الصيف الماضي زاد فرصي في اعتلاء منصة التكريم.

مهند كامل: ابتكار جديد في لعبة رفع الأثقال

عبر العراقي مهند كامل شاكر الفائز بجائزة أفضل ابتكار علمي تطبيقي، عن سعادته بالفوز بجائزة الإبداعي الرياضي، التي جاءت نتيجة ابتكار جهاز تعليمي تدريبي يستخدم لإتقان الأداء والمسار الحركي والتوافق ويعمل على تطوير العضلات الخاصة لكافة أنواع السباحات الأولمبية، موضحاً أن الجائزة داعمة للمبدعين الرياضيين وحافز لبذل المزيد من الجهود والابتكارات مستقبلاً.

أحمد قورة:

التكريم يحملنا مسؤولية أكبر

صرح الحكم المصري أحمد قـورة في رياضة القوس والسهم أن »جائزة الإبداع« تمنحه دافعا إضافيا للتميّز، وتحمله مسؤولية أكبر لتشريف الرياضة المصرية والعربية دوليـاً. وأكد قورة أن الجائزة غيرت لديه مفهوم التميز، وقال: »أعمل منذ سنوات طويلة ولم أدرك معنى الإبداع إلا بعد الفوز بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، لقد منحتني رضا النفس لما بذلته من جهود طيلة مسيرتي .

إيناس البوبكري: تقدير للمرأة العربية

صرحت التونسية إيناس البوبكري صاحبة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو »سلاح الشيش«، أن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، تقدير لإنجازات المرأة الرياضية العربية، وأن قيمتها المعنوية عالية وغالية، كونها تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وهي أفضل حافز للتميز والتألق لتشريف الرياضة العربية عالمياَ.

مروى إبراهيمي: أفضل تكريم لأصحاب الإنجازات

أكدت البطلة التونسية مروى إبراهيمي الفائزة بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، فئة رياضي حقق إنجازاً في ظروف وتحديات صعبة، أن تتويجها بالجائزة يترجم مكانة ذوي الإعاقة في قلب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وحكومة دولة الإمارات العربية بشكل عام.

 

 

حمدان بن راشد الشخصية الرياضية المحلية تقديراً لجهود سموه في تطوير الرياضة

علي بن الحسين ينال جائزة الشخصية الرياضية العربية لقيادته جهود التغيير في »فيفا«

ناصر بن حمد آل خليفة يفوز بوسام الفريق العربي مع الملكي البحريني للقدرة

شيخة آل ثاني تتزين بوسام المؤسسة العربية لمبادراتها الإنسانية المتميزة

شكرا لمتابعينا قراءة خبر حمدان بن محمـد يتــــوج الـفائزين بجائزة محمد بن راشد لـــلإبداع الـرياضي في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان مع اطيب التحيات.

التالى استقالة نائب رئيس نادي الهلال من منصبه
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank