الاستئناف تعلق قرار إيقاف ليما وكايو

قررت لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة خلال اجتماع طارئ، عقد ظهر أمس في مقر الاتحاد في دبي، برئاسة المستشار عبد الرحمن لوتاه، وقف تنفيذ قرار لجنة الانضباط الخاص بإيقاف لاعبي الوصل البرازيليين ليما وكايو، بشكل مؤقت، لحين البت في الشكوى المقدمة من نادي الوصل، وتحديد مدى إمكانية قبولها من عدمه وفق نصوص لائحة الاستئناف.

وقال المستشار عبد الرحمن لوتاه، نحن لم نبت في الشكوى المقدمة من نادي الوصل، ولكننا قمنا بالنظر في الشق المستعجل بإيقاف التنفيذ عقوبة الإيقاف لحين البت في الشكوى المقدمة، وتحديد مدى إمكانية قبولها من عدمه وفق مواد لائحة الاستئناف، التي تشير إلى أحقية كل شخص صدر قرار ضده بطلب وقف التنفيذ حتى يتم البت في النزاع، وسوف ننظر في الشكوى خلال الجلسة، التي ستعقدها اللجنة بتاريخ 12 نوفمبر الجاري.

3 احتمالات

وأضاف المستشار عبد الرحمن لوتاه: هناك 3 احتمالات للفصل في الشكوي خلال النظر فيها رسمياً، الأولى إلغاء العقوبة الموقعة على اللاعبين، والثانية تعديل العقوبة وفق تقيم الحدث الذي بسببه تم توقيع العقوبة، والحالة الثالثة استمرار العقوبة المتخذة من قبل لجنة الانضباط، ونحن منحنا كل أطراف القضية الوقت الكافي لدراسة القضية وتقديم الدفوع القانونية قبل الفصل في القضية.

من جهته، قال المستشار سعيد مبارك الزحمي نائب رئيس لجنة الاستئناف: نحن كوننا لجنة لم نبت في الشكوى ولا في أسباب إيقاف اللاعبين، بل نظرنا في الشق المستعجل بوقف تنفيذ القرار الصادر من لجنة الانضباط، ومن ثم سيتم النظر في شكوى الوصل خلال جلسة قادمة، حيث قمنا بإخطار النصر والوصل بتقديم الدفوع الخاصة بكل منهما، خلال جلسة 12 نوفمبر، ومن ثم ننظر في الأوراق التي أمامنا قبل إصدار الحكم النهائي.

أوراق أولية

وأضاف المستشار الزحمي، نحن لم نستمع لمحامي الوصل أو النصر، ولكن تلقينا الأوراق الأولية للقضية ثم قررنا إيقاف التنفيذ وفق اللوائح لحين نظر الشكوى والبت فيها وقبولها أو رفضها.

وعن سرعة الاستجابة قال الزحمي: الأمر ليس له علاقة بالمباراة التي تقام مساء اليوم بين الطرفين النصر والوصل، لكن طلب الاستئناف كان عبر الشق المستعجل، وبالتالي كان يجب أن نجتمع بأسرع ما يمكن وهذا ميزة للجنة الاستئناف التي تجيب فوراً عن أي طلب مستعجل، لأن كلمة مستعجل معناه سرعة الاستجابة ولو في ساعة أو ساعتين بعد تلقي اللجنة للطلب، وطالما كان هناك نصاب قانوني لانعقادها وهذا هو الأصل في القرار، وسبق وقمنا بنفس الإجراء مع أندية في الدرجة الأولى.

مشاركة

وفقاً لقرار لجنة الاستئناف يحق لثنائي الوصل ليما وكايو لعب ديربي الليلة، وبذلك تكون الاستئناف قد أخمدت أحداثاً كان من الممكن أن تشهدها مدرجات المباراة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الاستئناف تعلق قرار إيقاف ليما وكايو في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان مع اطيب التحيات.

السابق ضمك يتعاقد مع السنغالي بابكر سار
التالى روي فيتوريا يؤكد بقاءه فى النصر بالموسم المقبل
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank