اخر اخبار الاهلى اليوم:الاهلى يضم هذا النجم وهذا الاعب اول الراحلين | اليوم الخميس 2 مايو 2019 11:30 صباحاً

اخر اخبار الاهلى اليوم:الاهلى يضم هذا النجم وهذا الاعب اول الراحلين | اليوم الخميس 2 مايو 2019 11:30 صباحاً
اخر اخبار الاهلى اليوم:الاهلى يضم هذا النجم وهذا الاعب اول الراحلين | اليوم الخميس 2 مايو 2019 11:30 صباحاً

الجمهورية

حرارة الصيف تشعل القلعة الحمراء مبكرا

الأهلي يتمسك بـ ” أزارو” .. ويتخلص من لاسارتي

بدأت حرارة التغيير الصيفية في الأهلي مبكرا وقبل الاعلان رسميا عن قدوم فصل الصيف بتغييراته وانتقالاته حيث استقرت الأدارة الحمراء علي العديد من الأمور الكبيرة داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي .

أول هذه التغييرات يتمثل في الرفض القاطع بالتخلص من المغربي وليد ازارو مهاجم الفريق وبيعه بنهاية الموسم الحالي في ظل تراجع مستوي اللاعب بشكل لافت في الفترة الاخيرة وعدم التخلص من الآفة التي لازمته بضياع الفرص السهلة أمام المرمي والتي اضاعت علي الفريق الكثير من النقاط.

وكشف مصدرا داخلا النادي الأهلي أن مسألة بيع أزارو غير مطروحة بالنسبة للجهاز الفني ولا مجلس ادارة النادي خاصة وأن اللاعب كان هدافا للدوري الموسم الماضي ويمتلك امكانيات كبيرة بغض النظر عن سوء الحظ الذي يلازمه مؤخرا.

قال المصدر أن الادارة تتمسك باللاعب وطالبت الجهاز الفني بمنحه المزيد من الثقةخاصة أن اللاعب لا يدخر وسعا فيما يتعلق ببذل الجهد داخل الملعب . لكن يصادفه سوء توفيق كبير في المباريات وهذا الأمر سيزول حتما مع المباريات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تخشي فيه ادارة النادي من بيع اللاعب وعودته مرة أخري للدوري المصري في فريق غير الأهلي وهو ما قد يعرض الادارة لموقف حرج أمام الجماهير مستقبلا وهو نفس الأمر الذي جعل ادارة النادي ترفض بيع اللاعب الموسم الماضي رغم وصول عرض رسمي تخطي 10 ملايين دولار.

من جهة ثانية علمت ” رياضة الأسبوعي” أن ادارة النادي بدأت رحلة البحث عن خليفة ” لاسارتي ” المدير الفني الذي سيرحل بنهاية الموسم الجاري حتي لو حصل علي لقب بطولة الدوري.

يأتي ذلك رغم الفرصة الكبيرة المتاحة أمام المدير الفني بالحصول علي بطولة الدوري اذا أنهي جميع مبارياته المتبقية بالدوري بتحقيق الفوز حيث سيكون وقتها العلي نقاطا من الزمالك وبيراميدز المتنافسين علي اللقب.

ويحاول المدير الفني الفوز بالدوري علي أمل البقاء مع الفريق موسما آخر لكن ادارة الأهلي اتخذت قرارا نهائيا بعدم التجديد للمدير الفني رغم عدم اعلان ذلك الأمر بشكل رسمي خوفا علي ضياع فرصة الفريق في اللقب.

وتبدو أكبر علامات الاستفهام علي المدير الفني أنه لم يستفد من الصفقات الشتوية التي حققتها ادارة النادي وصرفت عليها اكثر من ربع مليار جنيه . لكن لاساراتي حتي الآن لا يعرف كيف يقوم بتوظيف هذه الصفقات.

ويعيب كثيرون علي المدير الفني اللجوء دائما للطرق الدفاعية والخوف من المنافسين . وأضاع كل نقاط الفوز خارج الارض في بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث لم يحصل سوي علي نقطة وحيدة من فريق شبيبة الساورة الجزائري وخسر جميع المباريات المتبقية في البطولة خارج أرضه.

كذلك لم يعرف لاسارتي الفوز علي منافسيه الأقوياء في الدوري فتعادل سلبيا مع الزمالك في لقاء الدور الأول وخسر مباراتيه من بيراميدز وهي الأزمة الأكبر التي وضعت حدا لاتهاء التعاقد مع المدير الفني الموسم الحالي.

الأهرام

الأهلى يشارك بيراميدز قمة الدورى بعد الفوز على الطلائع 1/2..

معلول أدرك الفوز بهدف من «بطن اليأس».. وعلامات استفهام على تغييرات لاسارتى

من جديد عاد فريق الأهلى إلى قمة الدورى بالمشاركة مع بيراميدز برصيد 64 نقطة، بعد فوز صعب على فريق طلائع الجيش 1/2 فى الأسبوع الـ31، مستغلا تعثر بيراميدز وتأجيل لقاء الزمالك مع الإنتاج الحربي.

جاءت المباراة متوترة بين الطرفين، واستطاع على معلول ترجيح كفة فريقه فى الدقيقة الأخيرة من المباراة بتسجيله هدفا جاء من «بطن اليأس»، بعدما أضاع ضربة جزاء تصدى لها محمد بسام حارس الطلائع. وكان وليد ازارو قد سجل الهدف الأول للاهلى فى الدقيقة 45 من الشوط الأول وتعادل إسلام جمال للطلائع من ضربة جزاء فى الدقيقة 55، ورجح معلول كفة فريقه فى الرمق الأخير للمباراة.

واضطر محمود عاشور حكم اللقاء لإشهار الكارت الأصفر فى خمس مناسبات كما قام بطرد تلا نداى لاعب الطلائع بعد حصوله على انذارين.

ووضعت المباراة علامات استفهام على تغييرات مارتن لاسارتى المدير الفنى للاهلى الذى لم يجد قراءة اللقاء خاصة فى الشوط الثانى.

استمر مارتن لاسارتى على المجموعة نفسها من اللاعبين التى فازت على المصرى البورسعيدي، باستثناء وجود رمضان صبحى وعمرو السولية والحارس على لطفى فى تشكيل البداية.

اتت طريقة الجهاز الفنى للطلائع فوائدها، وهو ما منحه رفاهية تحسين الأداء وظهر ذلك جليا خلال أحداث الشوط الأول الذى اعتمد فيه الطلائع على الهجمة المرتدة ووجود عدد كبير من اللاعبين فى خط الوسط لصد هجمات الاهلي.

وفرض لاعبو الطلائع ستارة دفاعية أمام مرماهم طيلة أحداث الشوط الأول، لكن سارت الكرة فى اتجاه مرمى محمد بسام حارس الطلائع الذى أنقذ مرماه فى مناسبتين.

وأضاع الاهلى عدة فرص، كان أبرزها تسديدة لصالح جمعة أبرز لاعبى الفريقين خلال الشوط الأول من خلال كراته الجيدة للمهاجمين وتوزيع اللعب، حتى استطاع فى الدقيقة الأولى من الوقت الإضافى تمرير كرة إلى جيرالدو الذى أهداها إلى وليد ازارو والمرمى خال من حارسه ليسجل الهدف الأول والوحيد فى الشوط.

وعاب على لاعبى الطلائع الدخول فى احاديث جانبية واعتراضات على حكم اللقاء محمود عاشور، الذى اضطر إلى إشهار الكارت الأصفر مرتين، الأولى لعلى الفيل قلب الدفاع والثانى لتلا نداى للاعتراض المتكرر. لم يشكل الطلائع اى خطورة على مرمى الاهلى، إلا فى مرة وحيدة من مصطفى محمد نظرا للضغط الجيد لعمرو السولية وحمدى فتحى فى وسط الملعب.

على عكس حال الشوط الأول والهيمنة الكبيرة للاهلى، سار الشوط الثانى مختلفا مع تحسن فريق الطلائع بفضل تغييرات جهازه الفنى بنزول إسلام جمال بدلا من خالد سطوحي.

كما تغيرت الحالة الهجومية للطلائع بالاندفاع للهجوم، واستطاع مصطفى محمد الحصول على ضربة جزاء من أيمن اشرف فى الدقيقة 54 ومنها سجل إسلام جمال البديل هدف التعادل.

وتوترت أحداث الشوط الثانى، حيث أشهر الحكم الكارت الأصفر لاسلام جمال وأيمن اشرف، بعدما اشتبكا بالأيدى وبدون كرة وهو ما زاد اللقاء توترا.. وحصل أيضا وليد ازارو على كارت اصفر للاعتراض بشكل غير لائق على محمود عاشور حكم اللقاء، ووسط الكر والفر يحصل احمد فتحى على ضربة جزاء بعد كرة مشتركة مع تلا نداى لكن محمد بسام أنقذ مرماه منها، حيث لعبها على معلول ضعيفة فى وسط المرمي.

وخرج تلا نداى بالكارت الأحمر بعد اشتباك واعتراض متكرر منذ الدقيقة الأولى للمباراة، كما حصل صالح جمعة على الكارت الأصفر فى كرة مشتركة بينهما فى الدقيقة 72.

منح ذلك الفرصة للجهاز الفنى للاهلى لتغيير حمدى فتحى المدافع ونزول جونيور اجايى ، لزيادة الضغط الهجومى واستغلال النقص للطلائع.. وبعدها تغير سيناريو اللعب بعدما تفتحت المساحات أمام مرمى محمد الشناوى حارس الاهلى المهتز فنيا.

ويعود وليد سليمان بعد غياب طويل ويشارك بدلا من ياسر إبراهيم فى الدقائق العشر الأخيرة، الذى أنعش ذلك هجوم الأهلى وبالفعل حقق ما يريد وصحح على معلول خطأه فى ضربة الجزاء ليسجل هدفا من تسديدة قوية فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

الخطيب يحدد مصير الراحلين عن الأهلى فى اجتماعه مع «لاسارتى»

يعقد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلى اجتماعا، خلال الساعات القليلة المقبلة مع المدير الفنى مارتن لاسارتي. ومن المقرر أن يتسلم رئيس النادى تقريرا فنيا عن مجموعة اللاعبين الذى سيتم تسويقهم سواء بالبيع النهائى او الإعارة الموسم المقبل بجانب المراكز التى يرغب فى دعمها.

بعيدا عن ذلك، يعود فريق الكرة للتدريبات اليوم دون راحة باستاد مختار التتش بعد مواجهة طلائع الجيش مساء أمس بالدوري. ورفض الجهاز الفنى للفريق منح لاعبيه راحة سلبية بسبب ضيق الوقت قبل مواجهة فريق النجوم الأحد المقبل فى مسابقة الدورى أيضاً.

ويشهد مران اليوم عودة حسام عاشور لاعب الوسط بعدما شفى من الإصابة بالعضلة الضامة وتم تجهيزه للمرحلة المقبلة، واشتمل برنامج عاشور على تدريبات علاجية ثم جلسات فى صالة الإعداد البدني، ثم قام بتنفيذ تدريبات فى ملعب التتش تحت إشراف طارق عبدالعزيز أخصائى التأهيل بالنادي.

بينما رفضت إدارة الأهلى إصدار أى قرار انفعالى يخص الفريق الأول لكرة اليد برغم حالة الغضب الشديد التى تسيطر على أوساط النادى خاصة مع وجود مباراة مهمة فى دور الثمانية لبطولة كأس مصر مع نادى أصحاب الجياد.

ويبحث النادى عن فرض حالة من الاستقرار حول الفريق لحصد اللقب الوحيد فى هذا الموسم وحتى لا يخرج اليد الأحمر «خالى الوفاض» رغم الاستقرار على عدم التجديد للمدير الفنى السلوفينى نيكولا ماركوفيتش.

على جانب آخر، أثارت إحدى المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعى حالة من الغضب الشديد داخل النشاط الرياضى بالأهلى خاصة انها كانت سببا رئيسيا فى حالة عدم التركيز التى تصيب اللاعبين والأجهزة الفنية بسبب الإهانات التى يتعرضون لها، وهى الإهانات التى تحدث تحت سمع وبصر بعض أعضاء مجلس الإدارة الموجودين فى هذه المجموعة.

وكشف مصدر خاص أن الفرق الرياضية تعانى أشد المعاناة من هذا الجروب خاصة أن اسرهم ترى السباب والألفاظ التى يتعرض لها أبناؤها دون وجه حق.

اقرا ايضا

محمد زيدان:اهم لاعب فى مصر انضم للاهلى وهذا الاعب وقع للاهلى بشرط مثير وغير متوقع

سيف زاهر:الاهلى حسم اولى صفقاته واهم لاعب بالدورى للاهلى يقترب

شاهد شوبير يكشف:قدمت للاهلى اهم صفقات الموسم وموقف الاهلى غريب للغاية

طه اسماعيل :هذا الاعب يحتاجه الاهلى فورا واولى  صفقاته الكبرى مفاجأة مزلزلة للوسط الرياضى 

حازم امام :هذا الاعب بالاهلى لو برجل واحدة لازم يكون بالمنتخب والاهلى انهى امس الاول صفقة عالمية

المصدر : الأهلي اليوم

شكرا لمتابعينا قراءة خبر اخر اخبار الاهلى اليوم:الاهلى يضم هذا النجم وهذا الاعب اول الراحلين | اليوم الخميس 2 مايو 2019 11:30 صباحاً في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الأهلي اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الأهلي اليوم مع اطيب التحيات.

السابق سيد عبدالحفيظ:لهذا السبب مباراة النجوم القادمة هى الاهم بالدورى | اليوم الخميس 2 مايو 2019 01:00 صباحاً
التالى عاجل:الاهلى يتخذ قرار مفاجئ بشان حسين الشحات | اليوم الأربعاء 1 مايو 2019 03:00 صباحاً
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank