ألتون .. هداف المحترفين من الكرات الثابتة

ألتون .. هداف المحترفين من الكرات الثابتة
ألتون .. هداف المحترفين من الكرات الثابتة

رصد | خالد بدوي
7 مواسم قضاها البرازيلي القصير ألتون جوزيه الذي يبلغ طوله 159 سم، ووزنه 59 كجم، الا أنه دائما يحقق النجاح خلالها، حيث أنه توج بدوري زين للمحترفين (دوري المحترفين السعودي) مع الفتح لأول مرة في تاريخ النادي، وكأس السوبر السعودي في نسخته الاولى امام الاتحاد لأول مرة ايضا في تاريخ النموذجي.
نجح ألتون في تسجيل أسمه ضمن أبرز اللاعبين البرازيليين الذي قدموا من بلاد السامبا الى دوري المحترفين، وذلك لما يملك من امكانيات رغم قصر قامته، حيث أنه من خيرة اللاعبين الذين ينفذون الكرات الثابتة وأكثر لاعب نجح في تسجيله طوال تاريخ دوري المحترفين السعودية.
وترصد لكم (النادي) في هذا التقرير جميع الأهداف التي سجلها البرازيلي من ضربات حرة مباشرة منذ قدومه للسعودية، حيث بدأ مسيرته مع النصر ولعب له موسم واحد، ونجح في تسجيل هدفين من كرات ثابتة في موسم 2008/09 امام الاهلي والهلال.
وانتقل بعدها ألتون جوزيه الى نادي الفتح حيث حقق انجازاته في الكرة السعودي، وحصد اللاعب الافضل خلال تلك المواسم الست التي قضاها مع النموذجي، واستطاع معه تحقيق لقب الدوري السعودي والسوبر السعودي، ولم ينجح في اول موسم مع الفتح في تسجيل هدفاً من ضربة حرة مباشرة.
وفي موسمه الثاني نجح في تسجيل هدف وحيد من ضربة حرة مباشرة كان امام فريقه السابق النصر، وفي الموسم الذي تلاه سجل 3 أهداف من ضربات حرة مباشرة، امام نجران والشعلة والرائد، ليعود بعدها ويسجل 4 أهداف امام النهضة والفيصلي والشعلة هدفين.
وفي موسم 2013/14 سدل 4 أهداف من ضربات حرة مباشرة هدف امام النهضة ومثله امام الفيصلي وهدفين على الشعلة، وفي موسم 2014/15 سجل 3 أهداف من ضربات حرة مباشرة هدفين امام الفيصلي وهدف امام الرائد، وفي موسمه الاخير من النموذجي سجل 6 أهداف وكان النصيب الأكبر امام الهلال، حيث بدأ امام الخليج ثم هجر والهلال "هدفين" والوحدة ونجران هدف على كل منها.
ومنذ ان تمرد على نادي السابق الفتح، رحل البرازيلي الى دياره، ولكن سرعاً ما عاد للكرة السعودية من جديد عبر بوابة القادسية، خلال الانتقالات الشتوية الماضية، وخاض مع بنو قادس 3 مباريات حتى الان، لعبها جميعها كلاعب اساسي حيث حصل على شارة القيادة نظراً لخبرته الميدانية الكبيرة والعريقة، لعب مباراة واحدة بشكل كامل، واستبدل في مباراة واحدة، بمعدل 261 دقيقة، لم ينجح في التسجيل من خلالها، ولكن صنع 3 أهداف لفريقه ليغير منظومة الوسط بالكامل، وكانت صناعاته للأهداف امام الاهلي هدفين في المباراة التي كسبها القادسية برباعية لهدف، وصنع هدف امام الباطن..

المصدر : النادى

شكرا لمتابعينا قراءة خبر ألتون .. هداف المحترفين من الكرات الثابتة في ستاد أهلاوى ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري النادى ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر ستاد أهلاوى وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي النادى مع اطيب التحيات.

التالى تاديتش ، أكثر من فعلها هذا الموسم
 
stadahlawy.com Alexa/PageRank